الأربعاء، 26 نوفمبر 2014











من قارة المنسييين 
يفجيني بريماكوف 


بالطبع كعادتهم نسوة هناك ....... في الوقت الذي جلس فيه الجميع هناك ....... وعندما تحرك او تحركوا هناك كانوا يبيتون النيه للتدمير والضياع هناك ....... فعندما قام ( قائد التخلف / صدام حسين )
لعنه الله عليه الي يوم الدين
بأحتلال القطر الشقيق ( دوله الكويت ) لم يحرك كائن من كان في العالم العربي والاسلامي ساكنآ بأستثناء بعض نداءات مغرضه رددها حسني مبارك وكانت تضمر بداخلها كل سوء وكان الغرض منها هو تطبيق سياسه ( تسمين العجل ) كي يتم ذبحه فكانت تبطن غير ما تظهر ...... فالحال هنا لم يكن ( عيل تايه وبنادي عليه ) ولم يتحرك في هذا العالم من اقصاة الي اقصاه والتاريخ خير شاهد وخير دليل ...... وللاسف كان هذا الرجل هو ( يفجيني بريماكوف ) والذي كان يشغل منصب رئيس جهاز ( الكي جي بي ) اي جهاز الاستخبارات السوفيتيه قبل حل وانهيار الاتحاد السوفيتي ثم عينه ( ميخائيل جورباتشوف ) اخر زعماء الاتحاد السوفيتي قبل تفككه مبعوثآ شخصيآ له بصفته خبير في شؤن الشرق الاوسط والشرق الاقصي ...... وقد توجه الرجل بكل صدق وامانه امام شاشات العالم كله الي صدام حسين بعد غزوه للكويت واحتلالها و شاهده العالم كله وهو ينزل المخبأ الذي يختبأ فيه قائد التخلف تحت الارض ....... وفتح الرجل كل مخازنه ...... بكل امانه لصدام حسين واخبرة بانك ان لم تنسحب من الكويت فان السوفيت قد قبضوا ثمن الصفقه ولن يتحرك احد لنجدتك ....... ثم عاد مكررآ له ومؤكدآ بانه في حال انسحابك من الكويت فأن الاتحاد السوفيتي في هذة الحاله سيلجأ الي ( سلاح الفيتو ) ولن يمسك او يمس بلادك اي اذي ....... ووجه كلامه لصدام حسين بكل صدق بانك اذا دخلت الحرب فسوف تخسر الحرب وسوف تدمر بلادك ..... فما كان من صدام حسين الا انه شرد طويلآ ثم رد علي الرجل بكلمه واحده كانت هي ( ربما ) وحاول الرجل مرارآ وتكرارآ دون اي فائده او تقدم مع قائد التخلف مما اضطرة في نهايه المطاف الي الخروج من المخبأ الارضي والعوده الي بلاده خالي الوفاض دون احراز اي تقدم واضطرة كل هذا في نهايه الامر الي تأليف كتابين الاول يحمل عنوان (حرب الخليج حرب كان من الممكن الا تقع ) والثاني كان بعنوان ( صدام حسين رجل لا يعي اي شيئ مما يدور حوله )
ومن هنا لا ننسي لهذا الرجل الخبير السياسي والامني والمحنك طبيعه وجمال النوايا والمحاولات الصادقه ايآ كان هدفها فأنها ان كانت تهدف في المقام الاول علي الحفاظ علي مكانه الاتحاد السوفيتي كقطب اعظم وثاني في العالم الا انها كانت بالطبع ستجنب العالم العربي والاسلامي اهوال الكوارث التي لحقت بنا نتيجه تعنت وجهل قائد التخلف ( كقائد اعمي ) قام بدق اول مسمار في نعش العالم العربي من اقصاه الي اقصاة فسلامآ الي رجل اكن له كل تقدير وحب واحترام لانه كان مخلصآ وصادقآ في عمله
السيد محجوب
من قارة المنسيين 
لقمان الحكيم 
ورد في القران الكريم سورة لقمان الحكيم حيث قال الحق سبحانه وتعالي 
بسم الله الرحمن الرحيم 
( · وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ 
· · وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِاشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ
· · وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ
· · يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ
· · يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ
· · وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ
· · وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ
·
صدق الله العظيم
ثم عاد لقمان الحكيم ملخصآ لابنه ومخلصآ له ولكل البشر حين لخص مشوار الاخلاص بكل اخلاص من اجل الخلاص ........ في عدة نقاط نطق بها سحر البيان وتلخصت فيمايلي
1_ اعلم يابني ان قلوب الناس كالمزارع ....... فأزرع فيها اطيب الكلام واطيب العمل فأن لم ينبت كله ....... ينبت بعضه
2_ اثنان لا تذكرهما ابدآ اساءة الناس اليك ... واحسانك الي الناس واثنان لا تنساهما ابدآ ذكر الله ...... والدار الاخرة

3_ اذا صنعت المعروف يا بني فاستره ....... واذا صنُع لك المعروف يابني فأنشرة
4_ اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدآ.... واعمل لاخرتك كأنك تموت غدآ ...... فمن عمل لدنياة كأنه يعيش ابدآ فلن يغضب منه احدآ ........ ومن عمل لاخرته كأنه موت غدآ فلن يغضب منه الله ابدآ
5_ ومن هنا بل وهنا نتوقف كي ندرس كي نتعلم فبحور العلم بلا نهايه ...... وبحور العلم بلا شطأن ....... وقديمآ قال العارفون بالله ....... يامن تدعي بالعلم معرفه ان كنت قد علمت شيئآ فقد غابت عنك اشياء
وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه 

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .
























من قارة المنسيين 
ابو السعود الابياري 
كعادتهم نسوة هناك ........ نسوة هناك ........ طوال حياته ......... وحتي مماته ....... لانه حين مات هناك ........ لم يكن احد ساعتها هناك 
أبو السعود الإبياري هو سينارست ومؤلف أغاني وكاتب صحفي مصري ولد عام 1910 بحي باب الشعرية بالقاهرة.
كتب أبو السعود الإبياري الزجل وهو طفل في مجلة (الأولاد) وأعجب بالكاتب الكبير بديع خيري كزجال ومؤلف مسرحي وتتبع خطاه وشجعه بديع وكان أول مونولوج يكتبه أبو السعود الإبياري هو (بوريه من الستات) للمونولوجست سيد سليمان وحقق نجاحاً كبيراً وكتب إسكتشات فكاهية (لفرقة بديعة مصابني) وأول رواية (إوعى تتكلم) عام1933 وانطلق قوياً متدفقاً غزير الإنتاج يستمد قوة إبداعاته من المفردات اللغوية التي يرددها الناس في الشوارع والحارات والمقاهي حيث كان يجلس في كازينو بديعة يدخن الشيشة!!
وكتب للسينما خير أفلامها الكوميدية فألَّف معظم أفلام إسماعيل يس ومحمد فوزي وفريد الأطرش، وأتقن تصوير الشخصيات المصرية الأصيلة وكتب الحوار السلس الذي اشتهر به منذ فيلم (لو كنت غني) لبشارة واكيم عام 1942، ومن أفلامه الكوميدية الشهيرة :
الزوجة 13 – الزوجة السابعة – أنت حبيبي – تعالى سلم – نشالة هانم – عفريتة هانم – صغيرة على الحب – جناب السفير – هارب من الزواج – شباب مجنون جداً – طاقية الإخفاء – سكر هانم – المليونير – حواء والقرد – البحث عن فضيحة
محتويات
1 الثنائي الفني مع إسماعيل يس
2 أغانيه
3 عمله بالصحافة
4 الألقاب
5 أعماله
5.1 أفلام
5.2 مسرحيات
6 أبو السعود الإبياري في الدراما التليفزيونية
7 وصلات خارجية
8 مراجع
الثنائي الفني مع إسماعيل يس
أبو السعود الإبياري مع رفيق عمره إسماعيل يس يراجعون إحدى الروايات المسرحية
×Ads by Cinema-Plus-2.3cوطبعاً غير سلسلة (إسماعيل يس في..) الذي أبدعها للفنان الذي قام باكتشافه وكون معه ثنائياً فنياً شهيراً حينها إسماعيل يس، فقد ألف الأغلبية العظمى من أفلامه، وأسس معه فرقة إسماعيل يس المسرحية والتي ألف من خلالها أكثر من 65 مسرحية. ومن جمل حواراته الشهيرة : (يا صفايح السمنة السايحة، يا براميل القشطة النايحة، يا حلو يا لوز من فيلم لو كنت غني لعبد الفتاح القصري وبشارة واكيم - هيا بنا هيا بنا لنستحم كلنا من فيلم ليالي الحب لعبد الحليم حافظ – دة أنا جنب منك أبقى مارلين مونرو من فيلم سكر هانم لعبد المنعم إبراهيم – عفركوش ابن برطكوش من الجن الأخضر من فيلم الفانوس السحري لإسماعيل يس).. وبرغم أن أبو السعود الإبياري مؤلف كوميدي إلا أنه ألف للفنانة فاتن حمامة عدة أفلام تعتبر من أروع أفلام السينما المصرية مثل : (اليتيمتين – ست البيت - ظلموني الناس - أخلاق للبيع) وكان هو من اكتشف الفنانة لبلبة وهو من أطلق عليها هذا الاسم الفني حيث كانت شقية وسريعة البديهة وهي صغيرة، وهو أيضاً من أعطى أول بطولة لعادل إمام وميرفت أمين في حياتهم الفنية من خلال فيلم (البحث عن فضيحة).
أغانيه]

أبو السعود الإبياري يدخن الشيشة
ولأبو السعود الإبياري عدد كبير من الأغاني الشهيرة والذي تعدى الثلاثمائة أغنية ومنها : (يا نجف بنور يا سيد العرسان لعبد العزيز محمود – يا وله يا وله لعبد الغني السيد – البوسطجية اشتكوا لرجاء عبده – تاكسي الغرام لعبد العزيز محمود – واحد إتنين لشادية – استعراض العقلاء لإسماعيل يس – عاوز أروَّح لسعاد مكاوي – سلم علَّي لليلى مراد - لقيته وهويته لشادية – يا عوازل فلفلوا لفريد الأطرش – قلبي دليلي لليلى مراد – الحب له أيام لمحمد فوزي وشادية – العدس الليلة ليلة عيده لنعيمة عاكف - يا رايحين للنبي الغالي لليلى مراد - معانا ريال لفيروز - قالوا البياض أحلى ولا السمار أحلى لسعاد مكاوي - يا حسن يا خولي الجنينة لشادية - فستان الزفاف والطرحة لشادية - إحنا التلاتة سكر نباتة للثلاثي شادية وإسماعيل يس وشكوكو).
عمله بالصحافة[عدل]
عمل أبو السعود الإبياري بالصحافة في الخمسينيات فكان يكتب بمجلة "الكواكب" أسبوعياً ومجلة "أهل الفن" تحت عنوان "يوميات أبو السعود الإبياري".
الألقاب

الأستاذ أبو السعود الإبياري يطالع بعض رواياته

أبو السعود الإبياري مع إسماعيل يس وإبنه يس

الأستاذ أبو السعود الإبياري يتسلم جائزة أحسن سيناريو عن فيلم الزوجة 13

الأستاذ أبو السعود الإبياري مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أثناء نقله لإحدى مسرحياته للإذاعة

أبو السعود الإبياري مع إسماعيل يس في افتتاح فرقتهم المسرحية

أول دعاية لافتتاح فرقة أبو السعود الإبياري وإسماعيل يس

الأستاذ أبو السعود الإبياري أثناء قيامه بعمله في أواخر أيام حياته

صورة قديمة لأبو السعود الإبياري
لُقِّب بعدة ألقاب منها "موليير الشرق" و"أستاذ الكوميديا" و"النهر المتدفق" و"جوكر الأفلام" و"منجم الذهب" و"الجبل الضاحك"، وأصبح أبو السعود الإبياري أكبر مؤلف له عدد من أفلام السينما المصرية، حيث ألف أبو السعود الإبياري أكثر من 500 فيلم أي يعادل 17% من تاريخ السينما المصرية.
توفى الكاتب الكبير أبو السعود الإبياري في 17 مارس 1969.
أعماله
أفلام
السنة الأعمال
1943 لو كنت غني
1944
أما جنان وشارع محمد علي وطاقية الإخفاء
1945 الفلوس وأحب البلدي ورجاء والحب الأول والجنس اللطيف والآنسة بوسة وتاكسي حنطور والحظ السعيد والبني آدم والقرش الأبيض
1946 عودة طاقية الإخفاء والغني المجهول وراوية
1947 غني حرب وليالي الأنس وقلبي دليلي وسلطانة الصحراء وجوز الإتنين وجحا والسبع بنات
1948 الستات عفاريت والهوى والشباب وفوق السحاب وطلاق سعاد هانم واليتيمتين
1949 حلاوة وعلى قد لحافك ومبروك عليكي وست البيت وفاطمة وماريكا وراشيل وسر الأميرة وعقبال البكاري وعفريتة هانم وأسير العيون وليلة العيد
1950 آه من الرجالة والبطل والآنسة ماما وساعة لقلبك وبنت باريز والزوجة السابعة ومعلش يا زهر وأفراح وظلموني الناس وسيبوني أغني والمليونير وآخر كدبة وياسمين وست الحسن وأخلاق للبيع
1951 بلد المحبوب وليلة الحنة وحبيبتي سوسو وفرجت والبنات شربات وتعالى سلم وحماتي قنبلة ذرية وحبيب الروح وفايق ورايق وقطر الندى
1952 ماتقولش لحد والهوا مالوش دوا وعلى كيفك ومسمار جحا وعايزة أتجوز وقدم الخير ويا حلاوة الحب وجنة ونار وأنا وحدي
1953 حظك هذا الأسبوع وبنت الأكابر وعفريت عم عبده ونشالة هانم وفاعل خير ودهب واشهدوا يا ناس وابن للإيجار وابن ذوات ولحن حبي والحموات الفاتنات و مليون جنيه
1954 تاكسي الغرام وبنات حواء والعمر واحد وأربع بنات وضابط وشرف البنت وعفريتة إسماعيل ياسين والظلم حرام وإلحقوني بالمأذون والأستاذ شرف وعزيزة وإنسان غلبان
1955 عرايس في الميزاد ومملكة النساء وإسماعيل يس يقابل ريا وسكينة وصاحبة العصمة وليالي الحب وإسماعيل يس في الجيش والأرملة الطروب والمفتش العام
1956 الأرملة الطروب والمفتش العام
1957 أنت حبيبي وإسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات وفتى أحلامي
1958 إسماعيل يس في دمشق وإسماعيل يس طرزان والست نواعم وأيامي السعيدة
1959 كل دقة في قلبي والمليونير الفقير وإسماعيل يس في الطيران وحسن وماريكا
1960 حلاق السيدات والفانوس السحري وسكر هانم
1961 حب وعذاب
1962 ملك البترول والزوجة 13 والفرسان الثلاثة وقاضي الغرام
1963 المجانين في نعيم والعريس يصل غداً
1964 هارب من الزواج
1966 صغيرة على الحب وجناب السفير
1967 شقة الطلبة والعريس الثاني وشباب مجنون جداً والرجل المناسب
1968 حواء والقرد
1970 عريس بنت الوزير وزوجة لخمسة رجال ومرأة زوجي وشقة مفروشة
1973 البحث عن فضيحة
مسرحيات
حبيبي كوكو
عريس تحت التمرين
الست عايزة كدة
صاحبة الجلالة
من كل بيت حكاية
خميس الحادي عشر
جوزي بيختشي
سهرة في الكراكون
عفريت خطيبي
ركن المرأة
الكورة مع بلبل
أنا عايزة مليونير
مراتي من بورسعيد
روحي فيك
كل الرجالة كدة
فلوس وحب وزواج
حرامي لأول مرة
جوزي كداب
عمارة بندق
مراتي قمر صناعي
كنت فين إمبارح
يا الدفع يا الحبس
ضميري واخد إجازة
ليلة دخلتي
عازب إلى الأبد
الحب لما يفرقع
عقول الستات
يا قاتل يا مقتول
المجانين في نعيم
عمتي فتافيت السكر
منافق للإيجار
سنة تانية جواز
حماتي في التلفزيون
الحبيب المضروب
كناس في جاردن سيتي
3 فرخات وديك
علشان خاطر الستات
إتجوزت حرامي
هل تحبين شلبي
زوج سعيد جداً
بوهيجي الغرام
سيدتي العبيطة
حكاية جوازة
سفير هاكاباكا
أنا وأخويا وأخويا
بنت ملك السجق
أبو السعود الإبياري في الدراما التليفزيونيه
تناولت شخصيته في بطولة المسلسل التليفزيوني المصري (إسماعيل يس.. أبو ضحكة جنان) والذي يسرد قصة حياة الفنان الكوميدي المصري إسماعيل يس، وقد قام بأداء شخصية الفنان المؤلف أبو السعود الإبياري الفنان صلاح عبد الله.

كانت هذة لمحات عن حياة العملاق والعبقري ...... والنابغه الاستاذ / ابو السعود الابياري
وكانت الفلسفه والقوة المدفوع بها هذا الفنان النادر هي ما ترجمته وعكسته علي ارض الواقع كل اعماله وقد تلخصت هذة القوة والفلسفه الانسانيه والعلميه الهادفه للتحول نحو النور ووضع اقدام كل طبقات المشاهدين لاعماله نحو النور عن نزعه قويه للحب والعطاء بعد ان وقف علي اعظم اسرار الكون حين ادرك انه عندما يتزاوج ( الانسان والحب ) فالمولود البكري هنا يكون العطاء وانكار الذات ....... في فلسفه تعكسها ارض الواقع في كل اعماله تعلن في كل لحظه بل تصرخ ...... وتصرح بحقيقه راسخه في اعماق وكيان هذا الانسان قبل الفنان بعد ان كتب بقلبه ولم يكتب بقلمه .......... كتب بمداد الحب ....... ولم يكتب بمداد الحبر حروف اخبرت الانسانيه عن مبدأة الذي تبناه ونطقت كل اعماله به وكان هو ( مااستحق ان يولُد من عاش لنفسه فقط )
وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.







من قارة المنسيين
النهر الخالد....... نهر النيل>>> 4 مليون طفل دون الخامسه يموتون سنويآ بسبب تلوث المياه ....... فهل من مكابر ؟

كرمه الفراعنه حتي وصل الينا عزيزآ فااهناه .......... واعطانا خيرة ..... فلوثناة ....... وقريبآ سنبكي علي ذكراه .......... قالوا قديمآ وحديثآ ....... وغنوا له ...... وتغنوا به ....... وهاموا بحبه وعشقوة ...... ولكن من الحب ما قتل فها هم اليوم يفنوه ...... كتب العشاق والشعراء والادباء و المثقفين والاميين ولا استطيع انا او غيري حصر من غني له وبه انا او غيري فقد هام بحبه وعشقه وسحرة الملايين بلا عدد وبلا حصر حتي قال احدهم يومآ ما ....... يامصر ....... عشه جنب نيلك تسوي الف قصر
........ ولكن ...... فكما وعدنا وتعاهدنا ان ( لكن ) ستبقي معنا طويلآ ...... ولكن ماذا قدم المصريون للنيل اليوم ؟
فبعد ان كتب احد الادباء والشعراء علي سبيل القصر لا الحصر وكان هو الاديب والشاعر العظيم والوطني ( ابن النيل د/ محمود حسن اسماعيل ) قصيده ( النهر الخالد )
وتغني بها موسيقار الاجيال د/ محمد عبد الوهاب
وكانت كلماتها كالاتي

مسافرا زاده الخيال و السحر و العطر و الظلال

ظمئان و الكاس في يديه و الحب و الفن و الجمال شابت علي ارضه الليالي و ضيعت
عمرها الجبال و لم يزل ينشد الديار و يسال
الليل و النهار و الناس في حبه سكاري
هاموا علي شطه الرحيب اه اه اها ها علي سرك الرهيب و موجك التائه الغريب يا نيل
يا ساحر الغيوب , يا واهب الخلد للزمان
يا ساقي الحب و الاغاني هاتي اسقيني
و اسقني ودعني اهيم كالطير في الجنان
يا ليتني موجه فاحكي الي لياليك ما شجاني
و اغتدي للرياح جارا , و اسكب النور للحياري
فان كواني الهوا و طار كانت رياح الدجي
طبيبي , اه اهن , اه اهن , اهن علي سرك الرهيب و موجك التائه الغريب يا نيل ياساحر
الغيوب
سمعت في شطك الجميل ما قالت الريح
للنخيل يسبح الطير ام يغني و يشرح الحب للخميل و اصل تلك
ام صبايا شربنا من خمرة الاصيل
و زورق بالحنين سارا ام هذه فرحة العذاري
اجري و تجري هواك نارا حملت من سحرها نصيب اه اهن اه اهن اهن
علي سرك الرهيب و موجك التائه الغريب يا نيل يا ساحر الغيوب

ولكن ما هو حال النيل اليوم ........ فالموت بين ضفتي النهر الخالد الذي نلقي فيه وفي مياهه ( سمومنا ) بلا مبالاة والتي تنوعت الي ثلاثه انواع : الاول : الصرف الصحي والزراعي والصناعي
والتي تضم ملايين المكروبات والمواد الكيماويه والمعادن الثقيله شديده الخطورة والثاني : مخلفات الاسمده السامه والتي تنتهي بزراعات مسمومه والثالث 16,5 مليار متر مكعب من المجاري وصرف المصانع تصب في النيل ...... والمسؤليه ضائعه بين اربع وزارات ضائعه ....... بالاضافه الي 180 الف ميكروب في كل 100 ملي مياه والاموبيا اخطر الكيماويات ....... في الوقت الذي يوفر فيه الترشيد 15 مليار متر مكعب سنويآ فلا مفر من انشاء نظام انذار ثابت لرصد تلوث نهر النيل ....... ومجري النيل من اسوان بعد بحيرة السد العالي حتي القناطر الخيريه يعترضه 66 مصرف صحي اغلبها غير مُعالج ان لم يكن كلها تلقي سمومها في النهر ...... حتي المصانع تلقي كل مخلفاتها وسمومها وغازاتها وعوادمها السامه والكيماويه في نهر النيل وما يترتب علي هذا التلوث والفساد من تلوث طبيعي لجميع الكائنات البحريه والاسماك وغيرها في نهر النيل بدايه من ( القاهرة , القيلوبيه , الجيزة ) مع العلم ان نسبه التلوث من القاهرة اشد واكبر بالاضافه الي وزارات الري والزراعه والبيئه والمحليات واخطر هذة المحطات هي التي تعيش المجتمعات فيها بدون صرف صحي واخطرها في مناطق ( الوراق , حلوان , المعصرة , الجذر النيليه , القرصايه , جزيرة الدهب ,) بالاضافه الي ردم مساحات كبيرة في منطقه حلوان يصاحبها في نفس الوقت ( العوامات والمراكب والمخلفات والمطاعم السياحيه والفناطق العائمه ) بالقاهرة والجيزة وغيرها والصرف الصناعي واكررها ....... واكررها ....... واكررها ....... وسأضل اكررها ماحييت ( الصرف الصناعي ) الذي يخلف سموم قاتله ومواد كيماويه حارقه ينتج عنها كوارث صحيه خطيرة وبلا حصر ...... زرعت في قلوب واجساد واكباد المصريين انواع بلا حصر من ملايين السموم والامراض والكوارث التي طالت الاجنه في بطون امهاتها ........ وتتزايد هذة الكوارث بشكل مطرد خاصه في فرعي دمياط ورشيد ففرع دمياط تتزايد معدلات الكوارث الصحيه والبيئيه فيه هناك ( لضيق مجراه ) وفرع دمياط لارتفاع نسبه الصرف الصحي فيه ومايترتب عليه من زياده رهيبه ومتنوعه من السموم والامراض والكوارث ....... وفي مناطق الدلتا حيث ترتفع نسبه المخلفات الكيمياويه التي تعود وهي تحمل مواد ( الامونيا ) والمعادن السامه وتتخلل وتخترق الاراضي الزراعيه وما يترتب علي ذلك من تبوير وارتفاع نسبه ( البوار ) في الاراضي الصالحه للزراعه ...... ولا تصلح معها عمليات تطهير الارض بالغمر بالماء الذي لا ينقيها الا من الاملاح فقط ...... وقد اكد د/ مغاوري شحاته الخبير المائي ان تلوث النيل اصبح واقعآ نعيش فيه فنصيب الفرد من المياه النقيه ( 68 متر مكعب ) والحد الادني دوليآ 1000 متر مكعب للفرد ( في مرحله فقر مائي وان التطهير للنيل سيوفر ( 15 مليار متر مكعبآ سنويآ من المياه النقيه ) واكد دكتور علي عبد الرحمن رئيس الاتحاد العربي للبيئه ان المياه الملوثه تكلف الدوله اموال لا طائل منها نتيجه العلاج منها بعد تحول النيل الي مصرف للتلوث والي جلطه بعد ان كان ........ شريان الحياه واكد الدكتور / احمد ابو السعود امين عام جهاز شؤون البيئه ومسؤول ( ملف النيل ) بمجلس الوزراء ثلاثه مصادر للتلوث فخدمات الصرف في الريف لا تصل الي 15 % والصرف الصحي + 85 % في المدن لا يغطيها شبكات صرف صحي وتحتاج التغطيه الي 80 مليار جنيه فنسبه تلوث الصرف الصناعي 500 مليون متر مكعب سنويآ والزراعي 12 مليار متر مكعب والصرف الصحي 3 مليار متر مكعب سنويآ بالاضافه الي مصانع الورق ومواسير صرف المخلفات علاوه علي ذلك مراحل التعقيم المدمرة تمامآ التي تخرج من محطه الصرف الصناعي الي النيل والتي تصب في النيل الكلور مما يؤدي الي اصابه المواطنين اولآ بالفشل الكلوي ثانيآ : تدمير الثروة السمكيه ثالثآ : الحيوانات الميته رابعآ تلويث الثروة الزراعيه رابعآ : التلوث العام حين يقوم القائمون علي المحطه بتخزين المياه نهارآ في حوض يسمي ( حوض الطوارئ ) الذي يسع 16 الف متر مكعب وفي الليل يتم صرف المياه الوافده من المصنع بسعه 1000 متر مكعب بالاضافه الي سحب 1000 متر مكعب من حوض الطوارئ في الساعه فيكون مجموع مايتم سحبه من محطه الصرف الصناعي ويلقي بالنيل دون علاج كيميائي او بيولوجي ولتأكيد صحه هذا الرقم الهائل في الساعه 2000 متر مكعب بالاضافه الي 24 الف متر مكعب في 12 ساعه ليلآ من السموم تلقي يوميآ
هذا الي جانب ما يتم حياكته ..... وغزله هناك ....... حيث المنبع ....... ودول المنبع وخاصه في اثيوبيا بشراكه اسرائيليه كامله بالاضافه الي النرويج وكندا والصين وغيرهم تسبقهم ( الاصابع الامريكصهيونيه ) تسبقهم ايضآ ( اصابع الجهل المصريه ) فالي متي .......الي متي وقد قال
( هيردوت ان مصر هبه النيل ) فلا تلوموا الا انفسكم لانكم ستدفعون ثمنآ غاليآ ....... ثمنآ فادحآ....... فقد اخبرنا العزيز الخبير سبحانه وتعالي في محكُم كتابه بقوله
بسم الله الرحمن الرحيم
( وجعلنا من الماء كل شيئ حي)
صدق الله العظيم
وعقب من ارسله رحمه للعالمين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
بقوله لا يسرف احدكم في الماء حتي ولو كان علي نهر جاري
صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم
وهذا علي سبيل القصر لا الحصر ........ فراجعوا انفسكم ...... واعيدوا حساباتكم ....... فالمسأله هي ( كن او لا تكن ) واعود الي شاعر النيل كشاهد علي شعب النيل وهو الاديب الشاعر حافظ ابراهيم الذي قال ..... اغايه الدين ان تحفوا اللحيه والشارب ....... ياامه ضحكت من جهلها الامم
الا هل بلغت اللهم فأشهد
وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
.
 





من قارة المنسيين
55الف فدان ,,,,,,,,,,,في النسيان
طغيان قارون............... وطغيان المصريون
سأقدم هنا كما علمنا القران الكريم في وصف قارون في قول الحق
بسم الله الرحمن الرحيم
( ان قارون كان من قوم موسي فبغي عليهم واتيناه من الكنوز ماان مفاتيحه لتنوء بالعصبه اولي القوة اذ قال له قومه لا تفرح ان الله لا يحب الفرحين وابتغي فيما اتاك الله الدار الاخرة ولا تنسي نصيبك من الدنيا واحسن كما احسن الله اليك ولا تبغي الفساد في الارض ان الله لايحب المفسدين قال انما اوتيته علي علم عندي اولم يعلم ان الله قد اهلك من قبله من القرون من هو اشد منه قوه واكثر جمعا ولا يسأل عن ذنوبهم المجرمون فخرج علي قومه في زينته قال الذين يريدون الحياة الدنيا ياليت لنا مثلما اوتي قارون انه لذو حظ عظيم وقال الذين اوتوا العلم ويلكم ثواب الله خير لمن امن وعمل صالحآ ولا يلقاها الا الصابرون )
صدق الله العظيم
ايات محكمات جمعت كل امور الحكمه العميقه للانسانيه في كل حرف من حروفها وفي انوار علومها فها هي ارض الواقع تحكي عن اقدم بحيرة طبيعيه في العالم ( بحيرة قارون ) التي اصبحت الان بحيرة ميته وطارده لابنائها الصيادين الذين عاشوا سنوات طويله علي خيراتها من الانتاج السمكي الذي وصل الي اكثر من ( 10 اطنان يوميآ ) من اسماك البلطي والبوري والموسي والدنيس وغيرها وبعد ان امتدت اليها يد الاهمال انخفض انتاجها الي ( اقل من طن واحد يوميآ ) واصبحت الاسماك ذاتها مصدر خطر علي صحه المواطنين بسبب التلوث الذي سببته مياة الصرف الصحي التي ملأت البحيرة ويقول نقيب الصيادين في الفيوم / علي رمضان شيخ صيادي البحيرة ان البحيرة باتت طارده لاكثر من 5 الاف صياد ورثوا فيها الصيد عن الاباء والاجداد ويتحدث عن تدهور حاله البحيرة حتي اوشكت ان تصبح بحيرة ميته لا تسمح لاي اسماك ان تعيش في مياهها ..؟....... لان البحيرة اصبحت مصبآ لجميع مياة الصرف الصحي الناتج عن قري المحافظه لعدم وجود محطات لمعالجه مياه الصرف الصحي مما دفع بالصيادين للهرب الي بحيرة ناصر طلبآ للرزق ونظرى لان البحيرة مغلقه وليس لها اي منفذ لتجديد مياهها فان التلوث ارتفعت نسبته حتي اصاب ااسماك بالامراض واصبح متناولها معرض للامراض ايضآ ويشير شيخ بلده ( شكشوك ) بالفيوم طارق علي سليمان الي سبب اخر اثر علي الثروة السمكيه للبحيرة وجعلها طارده لصياديها وهو تركيز الاملاح الموجوده في مياهها الذي ارتفع الي معدلات خطيرة بسبب عدم تجدد مياه البحيرة واضافه مياه عذبه لها واصبحت غير صالحه لنمو الاسماك ويطالب محافظ الفيوم بأيجاد حلول سريعه لانقاذ هذة البحيرة والتي تصل مساحتها الي اكثر من ( 55 الف فدان ) واشار نقيب الصيادين الي ان حاله تدهور البحيرة جعل اكثر من 5 الاف صياد يعملون علي 500 مركب الي ترك هذة المراكب علي شاطئ هذة البحيرة والهجرة بحثآ عن ارزاقهم للانفاق علي اسرهم للعمل في بحيرة ناصر او البحر الاحمر والسويس وتركوا اسرهم في انتظار عوده هؤلاء الصيادين في المواسم والاعياد وكان هذا ما صنعه الجهل والعباد ........ فهل من مجيب .......... فها هي ملامح الخريطه التي سوف نستكملها في مصر من خلال كل موقع
فأقراوا يا امه القران ...... فالقران هو البيان .......بل هو سحر البيان ....... واعلموا واعملوا بحقيقه واحده تقول ...... وتنادي وتصرخ ( بأن الوقت لا ينتظر ) مصداقآ لقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم
( نعمتان مغبون فيهما كثيرآ من الناس قيل ما هما يارسول الله فاجاب الذي لا ينطق عن الهوي
الصحه والفراغ )
صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .
صدق الله العظيم ايات محكمات جمعت كل امور الحكمه العميقه للانسانيه في كل حرف من حروفها وفي انوار علومها فها هي ارض الواقع تحكي عن اقدم بحيرة طبيعيه في العالم ( بحيرة قارون ) التي اصبحت الان بحيرة ميته وطارده لابنائها الصيادين الذين عاشوا سنوات طويله علي خيراتها من الانتاج السمكي الذي وصل الي اكثر من ( 10 اطنان يوميآ ) من اسماك البلطي والبوري والموسي والدنيس وغيرها وبعد ان امتدت اليها يد الاهمال انخفض انتاجها الي ( اقل من طن واحد يوميآ ) واصبحت الاسماك ذاتها مصدر خطر علي صحه المواطنين بسبب التلوث الذي سببته مياة الصرف الصحي التي ملأت البحيرة ويقول نقيب الصيادين في الفيوم / علي رمضان شيخ صيادي البحيرة ان البحيرة باتت طارده لاكثر من 5 الاف صياد ورثوا فيها الصيد عن الاباء والاجداد ويتحدث عن تدهور حاله البحيرة حتي اوشكت ان تصبح بحيرة ميته لا تسمح لاي اسماك ان تعيش في مياهها ..؟....... لان البحيرة اصبحت مصبآ لجميع مياة الصرف الصحي الناتج عن قري المحافظه لعدم وجود محطات لمعالجه مياه الصرف الصحي مما دفع بالصيادين للهرب الي بحيرة ناصر طلبآ للرزق ونظرى لان البحيرة مغلقه وليس لها اي منفذ لتجديد مياهها فان التلوث ارتفعت نسبته حتي اصاب ااسماك بالامراض واصبح متناولها معرض للامراض ايضآ ويشير شيخ بلده ( شكشوك ) بالفيوم طارق علي سليمان الي سبب اخر اثر علي الثروة السمكيه للبحيرة وجعلها طارده لصياديها وهو تركيز الاملاح الموجوده في مياهها الذي ارتفع الي معدلات خطيرة بسبب عدم تجدد مياه البحيرة واضافه مياه عذبه لها واصبحت غير صالحه لنمو الاسماك ويطالب محافظ الفيوم بأيجاد حلول سريعه لانقاذ هذة البحيرة والتي تصل مساحتها الي اكثر من ( 55 الف فدان ) واشار نقيب الصيادين الي ان حاله تدهور البحيرة جعل اكثر من 5 الاف صياد يعملون علي 500 مركب الي ترك هذة المراكب علي شاطئ هذة البحيرة والهجرة بحثآ عن ارزاقهم للانفاق علي اسرهم للعمل في بحيرة ناصر او البحر الاحمر والسويس وتركوا اسرهم في انتظار عوده هؤلاء الصيادين في المواسم والاعياد وكان هذا ما صنعه الجهل والعباد ........ فهل من مجيب .......... فها هي ملامح الخريطه التي سوف نستكملها في مصر من خلال كل موقع فأقراوا يا امه القران ...... فالقران هو البيان .......بل هو سحر البيان ....... واعلموا واعملوا بحقيقه واحده تقول ...... وتنادي وتصرخ ( بأن الوقت لا ينتظر ) مصداقآ لقول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ( نعمتان مغبون فيهما كثيرآ من الناس قيل ما هما يارسول الله فاجاب الذي لا ينطق عن الهوي الصحه والفراغ ) صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .

 












الحرب العالميه الثالثه
(نصر بلا حرب)

اوباما مع مرسي

اوباما مع مرسي

جيمس كلابر

ان باترسون السفيرة الامريكيه في مصر

الرئيس/ الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس المصري / عبد الفتاح السيسي

لقد دارت احداث الحرب العالميه الثالثه بعد انهيار الشيوعيه والمعسكر الشرقي حين اعتبرت الولايات المتحده الامريكيه ان الاسلام هو البديل للشيوعيه كعدو وانه (البعبع ) القادم في الطريق فقررت تدمير العالم العربي والاسلامي تدميرآ ذاتيآ باحتوا ء المنظمات والجماعات التي تدعي الاسلام زورآ وبهتانآ ونجحت الي ابعد مدي فقد دمرت بلاد العالم العربي والاسلامي واحدثت بداخله دمارآ شاملآ وهذة الحقائق علي مرأي ومسمع من العالم كله لحظه بلحظه ودقيقه بدقيقه علي شاشات العالم كله من خلال صور الدمار والحروب والقتل والتشريد واللاجئين العرب والمسلمين في كل ان وحين وقد ذكر هذا الكاتب السياسي البارز (كلودمونيكيه) خبير قضاة الامن الدولي والجغرافيا الاستراتيجيه في كتابه (الربيع العربي العفن) والذي يكشف عدة حقائق مهمه والاسباب التي افضت الي إزاحه بن علي في تونس ومبارك في مصر والحرب الاهليه في ليبيا وتدخل حلف الشمال الاطلنطي والاضطرابات التي حدثت في الاردن والبحرين واليمن وانفجار الحرب الاهليه في سوريا وفي تونس ان قام شاب بأحراق نفسه وتعاقبت بعد ذلك انحار الجزائر نتيجه للظلم الاجتماعي وكذلك في المغرب وماذالت عوامل الثورة قائمه حتي كتابه هذة السطور التي لم يجف مدادها بعد ومن هنا كانت الثورة المصريه لا تمثل ثورة ضد نظام فاشي ماضي اكثر من كونها كانت ثورة ضد الفاشيه القائمه في الطريق والتي تجسدت ملامحها في تركيبها الاخوان او النازيين الجدد فهذة الاحزاب هي مولُود ميت يخرج من رحم عقيم ويحمل كل اسباب الفشل والفناء والزوال السريع والبديل الاسوأ يكون هو الحرب الاهليه والصراعات الداخليه التي تقضي علي كل عاوامل النجاح لاي امه او شعب علي وجه الخليقه فاول اولويات هذة المجتمعات هو التفرد والدكتاتوريه المطلقه والصراع والحرب مع الاخر داخل الاوطان والبلد الواحدهوالاسرة الواحده و استبعاد كل الناصر الاخري في منظومه العائله السياسي هاو بمعني ادق اخونه الدوله من اطراف شعارها الي اخمص قديمها وليس هناك دليل اوضح علي ذلك من دستور التمكين الذي يعطي للقائد صلاحيات مطلقه تدور من خلالها قواعد اللعبه السياسيه داخل دائرة مغلقه هي (دائرة الاخوان فقط ) والحلقه الثانيه ظهرت جليله واضحه بعد استبعاد رموز الحزب السلفي وسائر الاحزاب والاخري فالتركيبه الفكريه للاخوان لا تمكن في شخص الرئيس ولكن في الفكر مخالف تمامآ وترجع جزورة الي قانون سياسي قديم وهو قانون لا يخضع السياسه بالتقادم فالمؤسس الاول للحركه وفق أقدميته ووجوده هو زعيم تنظيم القاعده الفكريه للقوة التي تنطلق وتتحرك من خلاله قواعد اللعبه كلها بين اصابعه متمثلآ في هذا التوقيت في شخص (مهدي عاكف) رئيس للتنظيم وليس (محمد بديع) في ثورة 30 يونيو
منشأ الجماعه:
فدائمآ اعو دالي (الجذور ) فقد نشأت (جماعه الاخوان )قبل الستينيات وبالاحري في عام 1948 اي مابعد انتهاء الحرب العالميه الثانيه والتي تلاها بروز الولايات المتحده الامريكيه كقوة عظمي علي المسرح العالمي وقد رأت الولايات المتحده في (الاخوان) وقتها قوة يمكن الاعتماد عليها في كسر موجه التحرك بالمنطقه العربيه كلها لا سيما في ظل المنافسه القويه مع الاتحاد السوفيتي وكسر نفوذ التمدد السوفيتي في المنطقه العربيه كلها و قد اكد الصحفي الكندي /ايان جونسون / في مقال نشرته (صحيفه نيو يورك ريفيوبوكسي) في فبراير 2011والذي ذكر فيه واكد ان الولايات المتحده مولت الاخوان المسلمين منذ ستينيات القرن الماضي حيث خصصت لهم صناديق بنكيه تحت عنوان(اي/4320)باسم (سعيد رمضان _صهر حسن البنا) الذي طرده عبد الناصر من مصر .......وفي اعقاب اغتيال السادات 16 اكتوبر 1981 هرب العديد من كوادر وقيادات الجماعه في موجه هروب جماعيه جديده الي الغرب ولكن في هذة المرة كان الاخوان يعرفون طريقهم جيدآ بعد ان استفادوا من هجراتهم السابقه واصبحت لهم تنظيمات جاهزة وموجوده لاستقبال اي وفود جديده منهم ومن خلال التنظيم الدولي اعُيد تنظيم العلاقات الواسعه مع قيادات الجماعه في جميع انحاء العالم وتولي (مهدي عاكف )الذي خرج من السجن 19 74 واستطاع الهروب مع (مصطفي مشهور) المرشد الخامس للجماعه قبل حمله اعتقالات سيبتمبر 1981 بايام ليتمركز في االمانيا وخاصه في (ميونيخ )والتي اسس فيها المركز الاسلامي والذي اشُهر رسميآ في مايو 1982 ليكون مقرآ لاجتماعات التنظيم الدولي تحت قياده (مهدي عاكف) الذي تولي مسؤليه قسم الاتصال بالعالم الاسلامي ...... والذي يمثل احد اهم فروع النشاط للجماعه وهو ما مكنه من تكوين شبكه علاقات عالميه واسعه تجاوزت التنظيمات الاخوانيه الي غالبيه التيارات الاسلاميه وضم الكثير منها الي التنظيم الدولي مثل الحزب الاسلامي (باس) في ماليزيا وحزب (الرفاه) في تركيا مستفيدآ من علاقات قديمه ربطته مع (اربكان) صديقه الحميم والقديم كما ضم التنظيم الجماعه الاسلاميه في باكستان تلك الخطوة التي اعاد (عاكف ) من خلالها توجيه نظر الامريكان الي اهميه دور الجماعه في حربها ضد السوفيت في افغانستان عملآ بالمبدأ القائل (بأن عدو عدوي .....صديقي ) ومعه قرار موسكو في شن الحرب علي افغانستان في ديسمبر 1979 وبالتعاون مع المخابرات الامريكيه (cia) طوعت جماعه الاخوان نفسها كأداه طيعه في يد الولايات المتحده في الحرب البارده ضد السوفيت وتضافر الاخوان في مصر مع اخوانهم في افغانستان والذين اعلنوا عن قيام جبهه موحدة ضد السوفيت تحت اسم (الاتحاد الاسلامي لمجاهدي افغانستان) بقياده (عبد الرسول سياف ) في 3مايو 1982 فندد الاخوان بالاحتلال السوفيتي لافغانستان كما ا رسلوا الوحدات الطبيه وبعض المجاهدين مثل (كمال السنانيري , عبد المنعم ابو الفتوح) ولم يكتفي الاخوان بذلك بل اجروا عدة حوارات مع قادة مجاهدي افغانستان وحسب تقاري المخابرات الامريكيه فقد تمكنوا الاخوان من جمع ثروة طائله من خلال( عملهم كمقاولي انفار ) لحساب الولايات المتحده تلك الثروة التي قدرها الخبراء في واشنطون (60 مليار دولار) لا يعلم عنها اي شئ سوي رجلين اثنين وهما (مصطفي مشهور +مهدي عاكف) المرشد العام السابق للجماعه وفي ابريل 2011 كتب (ايان جونسون) في جريده (وال ستريت جورنال)تحليلآ عن تاريخ العلاقه بين الاخوان والمخابرات الامريكيه والذي ذكر فيه انه في السنوات التي اعقبت هجمات 11 من سبتمبر تم تغيير المسار للعلاقات بينهما حيث غيرت الولايات المتحده موقفها من الاخوان حين اعلنت علي لسلن (جورج دبيلوبوش) ان الولايات المتحده تواجه حربين الاولي مع العالم الاسلامي والثانيه في موجه الكراهيه من قبل الاقليات الاسلاميه في عدد من الدول الاوروبيه مثل المانيا وفرنسا ودول اخري .....ومن هنا وضعت ادارة بوش استراتيجيه جديده في التعامل مع الجماعات القربيه ايديولوجيا من الاخوان ولكن وزارة الخارجيه الامريكيه لم تنتبه الي بروز الاخوان كقوة سياسيه اي منذ عام 2005 في مصر وفي دول اخري وشرعت في بذل جهودها لطلب ودُهم في نهايه التقرير حيث عزمت ادارة اوباما علي التعاون مع الاخوان المسلمين لانه منذ نصف قرن تعامل الغرب مع الاخوان لتحقيق مكاسب تكتكيه قصيرة الامد وبعدها دعم الغرب العديد من الحكومات المستبده التي حاولت ان تزيل جماعه الاخوان والان نري هذة الحكومات تترنح الواحده تلو الاخري فالغرب ليس لديه خيارات فبعد عقود من الكبت والظلم تظهر واحده من الجهات الفاعله والثابته وهي جماعه الاخوان المسلمين وفي رؤيتها مزيج من الاصوليه والاسلوب السياسي الحديث فالعلاقات بين الاخوان والبت الابيض موجوده وان انكر (اوباما)نفسه ذلك فلن يتمكن احد كائنآ من كان ان يطفئ اويخفي ضوء الشمس واوضح (جافني )رئيس مركز السياسات الامنيه بواشنطن ان الموقف الذي تتخذة ادارة اوباما حيال الاخوان المسلمين ساهم في تسليم الشرق الاوسط برُمته الي اعداء اميركا و ان الكثيرين من الامريكين لا يفهمون حتي الان كيف حدث ذلك كما انه لا بد من شئ يوضح من تغلغل الاسلامين في الادارة وهو تغلغل كان موضوعه الذي حرك الاعضاء في مجلس النواب مثل (ميشيل باتشمان)+(توم روني)+(ولن ويس مور لاند) الاعضاء في لجنه الاستخبارات والنائبين (ووكر منيث )+(ولوجوهمرت) عضوي اللجنه القضائيه بالمجلس عندما تقدموا بطلبات احاطه الي المفتشين العمومين للتحقق من صحه المعلومات القائله بأن ثلاثه من اعضاء عائله (هوما عابدين )مديرة مكتب وزيرة الخارجيه لهم ارتباطات وثيقه بالاخوان المسلمين واكد جافني ان الخطور تكمن في ان عابدين من خلال منصبها الحساس باتت لها القدرة علي الوصول الي وزارة الخارجيه والتاثير في قرارتها السياسيه وان هناك وثائق نشرتها جهات اعلاميه عربيه تحظي بالمصداقيه الكبيرة والتي كشفت عن علاقه اسرة عابدين بالاخوان وفي سياق الثورة والمؤامره وفي نفس السياق ذكر تقرير لموقع (ديكبا الاسرائيلي ) في 10 مايو 2011 وتحت عنوان (نظريه المؤامرة _بن لادن –والاخوان المسلمين ) والثورات العربيه وذكر التقرير ان السياسه التي ينتهجها الرئيس الامريكي اوباما في المنطقه العربيه هدفها دفع الاخوان المسلمين ومساعدتهم لاعتلاء الحكم بدلآ من الزعماْ العرب الحاليين وان هذة نقطه خلاف جوهريه بين امريكا واسرائيل مشيرآ الي ان القاسم الاعظم المشترك بين اسامه بن لادن واوباما في قرار سري غير معلُن ان مصلحه امن اسرائيل الاستراتيجيه تكمن في دعم الاخوان في الشرق الاوسط بأعتبارهم قوي متخلفه ومتناحرة ومتصارعه مع شعوبها واوطانها بل وحتي وبين بعضهم البعض وهذة حقيقه اكدتها ارض الواقع من خلال الخلافات والصراعات والانشقاقات داخل الحزب الاسلامي الواحد تمامآ مثلما حدث في افغانستان بعد جلاء السوفيت وانقسام الصراع بين ثلاثه محاور افغانيه خالصه كان ابرزها (حزب قلب الدين _حكمتيار+حزب مسعود شاة +الحزب الشيوعي ) بقياده عبد الرشيد دوستم) وتكرار نفس السيناريو الاعمي في كل بلاد العالم العربي والاسلامي من المحيط الي الخليج ومن اقصاة الي اقصاه تمامآ كما حدث في بلاد المغرب العربي (المغرب تونس الجزائر ) وليبيا وسوريا وباقي البلاد والاوطان العربيه دون نقصآ او استثناء وان كل من قرأ خطاب اوباما في 4 يونيو 2009 بالقاهره كان سيدرك تمامآ وسيعرف جيدآ انه قرر التحالف مع الاخوان المسلمين وان قرارة قتل (اسامه بن لادن)جأء لسببين اثنين هما الاول :اظهار قدرته علي القضاء علي الاسلام المتطرف ضد الغرب وضد بلاده والناحيه الثانيه كانت هي رفع اسهمه امام الشعب الامريكي في مرحله تقترب من اهم منعطف تاريخي في حياته .....وهي اعاده انتخابه مرة اخري ومن جهه اخري يقوم يقوم اوباما بتوجيه رساله من فوق ارض الواقع للحركات الدينيه المتطرفه ان تلعب خارج دوائر المصالح الامريكيه بما يعني فرض سياسه احتواء عسكريه قويه تهدف الي تجنيد هذة الحركات الاسلاميه بأكملها كي تدور داخل دوائر المصالح والرغبات الامريكيه فقط في فلسفه وراثيه ازليه بائده توارثها عن قاطني البيت الابيض سابقآ كان او لاحقآ وهي (انه من ليس معنا فهو ضدنا )وقد ادرك القادة العرب جميعهم كل هذا خاصه بعد سقوط مبارك في مصر وادركوا لماذا يتصرف اوباما علي هذا النحو ؟ ومرت الاحداث سريعآ وانكسرت موجه وثقافه الخوف حتي عند الجماعه التي قررت الدخول في صراع وصدام جديد مع المجلس العسكري بعد حرص اوباما علي جعلهم القوة الاكبر في المنطقه خاصة بعد ما اثبته الواقع من النجاح في الاطاحه بحسني مبارك مما كثفه الرغبه لدي اوباما بعد نجاح التجربه في تعميمها في باقي البلاد والدول العربيه بعد ان يقوم باستبدال الحكام العرب بقادة اخوان وهو الامر الذي تمكن القادة العرب كعادتهم من ادراكه لاحقآ بعد فوات الاوان وادركوا لماذا يتصرف اوباما بعد سقوط مبارك علي هذا النحو ؟ وعاد الحلم للسيطرة علي الحكم عند الاخوان خاصه بعد التأيد الامريكي والدعم المادي الامريكي متمثلآ في (160 مليار دولار )رصدتها ادارة اوباما وجيمس كلابر مدير وكاله المخابرات المركزيه CIAللاخوان والدعم السياسي من اوباما تحت عباءة حقوق الانسان وما دون ذلك ونسي اوباما او تناسي المبدأ العام المعمول به في اعظم دول العالم والذي كان اقرب مايكون منه للواقع تصريح رئيس الوزراء البريطاني في (قلعه الحريه) في العالم مع شعوبها بانه ..... لو تعارضت حقوق الانسان مع ..... امن الاوطان ..... فلتذهب الاولي .............................. للجحيم والقانون الامريكي نفسه الذي يقوم باعتقال اي متظاهر سلمي في حال ....... نزوله من فوق الرصيف ...... في حاله التظاهر السلمي والنزول ....... الي نهر الطريق او ...... الشارع ....... مقارنه .... بحرق الكنائس ... التي غض الطرف عنها في مصر وتدمير اقسام الشرطي والمحافضات واحراق مقارات الامن والشرطه والميادين العامه واغتيال الابرياء في كل شبر علي ارض مصر ليعلن اوباما للاخوان انه يدرك تمامآ ويطبق المثل المصري القائل (حبيبك بينضغلك الظلط وعدوك بيتمنالك الغلط )فالسعي للسيطرة والسلطه هو الحلم الذي ظل ومازال وسيظل الحلم الاوحد بل اول احلام اليقظه من جانب الاخوان للتعبير وتفريغ شحنات بائدة وباليه للانتقام من شخص او حتي قبر جمال عبد الناصر وتصفيه الحسابات حيث الستينات ...... وما ادراك ماالستينيات ...... ومن هنا تحولت ثورة يناير بفضل التطميع الامريكي للاخوان في السلطه الي فرصه للانتقام مما اسموهم بالعسكر واستعادة الحلم في الحكم حيث الحلم والسعي من خلال الانفراد بحكم الدوله المركزيه (مصر ) الي مساعده باقي فروع التنظيم الدولي علي النحوين للانقلاب علي حكوماتهم (وفرض دوله الخلافه) علي الولايات المتحده نفسها ....... تلك التي اخطأت قرأءة تاريخ الاسلام لا سيما في تحولهم من جماعه محظورة الي جماعه حاكمه ومن ثم ضرورة عدم الاكتفاء بالبناء علي النموذج التركي لتعميمه حيث الاختلاف الكبير في النشأة والتكوين بل نظرة الجماعه في مصر لنفسها علي كونها (المركز الام )الذي يجب ان يكون له تجربته الرائدة اما خطأ الاخوان فكان اول ما كان في تكرار نفس الخطأ الذي وقع فيه نظام مبارك وهو الاستئثار بالسلطه والتمكين لاعضائها وكان ذلك بعكس تعهداتهم التي قطعوها علي انفسهم قبل الانتخابات ومن ثم كان الانقلاب الامريكي وشيكآ عليهم ولكن بحسب رؤيه الولايات المتحده ووفق مشروعاتها للمنطقه والتي تراعي مصالحها النهائيه ربما يفسر ما تقدم سر الرغبه في الرفض المعُلن والخفي لنتائج 30 يونيو حيث الشعور بفقدان الدور المؤثر فوق خشبه المسرح السياسي حتي اشعار اخر فقد نشرت جريده (واشنطون بوست) لكاتبها (مارك تيسن) مقالآ صحفيآ يفضح فيه سياسيه الرئيس الامريكي اوباما الانتهازيه والتي يحكم من خلالها مساعدة عملائه في مصر من الاخوان المسلمين وتدعيم السلطه لهم ليقوموا بدورهم الخالد في خدمه كل اهدافه الاستعماريه وتنفيذ مخططاته القذرة المدمرة والشريرة باعادة رسم حدود الشرق الاوسط الكبير في فلسفه قذرة تعكس حقيقه مغايرة ومخالفه تمامآ لمصطلح الكبير فالكبير هنا تعني تقطيع اوصال الجسد الواحد الي قطع صغيرة تعكس وتعيد الي الاذهان القاعده الاساسيه لاقطاب الاستعمار المحترف بما يعني (سياسه تجزئ المُجزئ ) ومن هنا فان اعاده رسم حدود الشرق الاوسط وتقطيع اوصاله الي دول ودويلات صغيرة يسهل ويصبح من اليسير حكمها اكثر في حراسه الشرطي الاسرائيلي للمنطقه بعد تحقيق الموازنه بين الكم والكيف بين اسرائيل كدوله واي دوله في منطقه الشرق الاوسط كما يتضمن المخطُط الشرير بالنسبه لمصر ........ اقتطاع الجزء الشمالي الشرقي من سيناء لضمه الي قطاع غزة لاحكام اقامه امارة اسلاميه بها تكون ظهيرآ لحكم الاخوان المسلمين وبذلك تتمكن اميركا من انهاء الصراع العربي الاسرائيلي الي الابد بعد تحويله الي صراع عربي عربي علي حساب مصر وارض سيناء المقدسه وقد ابدت حكومه المخلوع او المعتوة ان صح التعبير (محمد مرسي العياط ) ومكتب ارشادة الذي يحركه كالدميه قسرآ والذي ابدي كل الاستعداد للتعاون مع اميركا لتنفيذ هذة الجريمه القذرة مقابل مسانده اميركا لحكمهم في مصر وليس خافيآ علي احد العصابات الارهابيه التي تسللت الي سيناء بتواطؤ كامل من حكومه المختل محمد مرسي واذنابها في حماس ولو لا يقظه الشعب ومسانده جيشه الوطني الباسل والذي يصُنف رغم قسوة الظروف الضاريه بالقوة الرابعه عشر علي مستوي العالم كله لتمت الجريمه في جنح الظلام ...... لذلك انتفض وهب الشعب العظيم في 30 يونيو في ثورته الثانيه واسقط حكومه العملاء والخونه الذين خطفوا وسرقوا ثورة الشعب الاولي 25 يناير وكانت صدمه سقوط حكومه العملاء وحجم الحشد الشعبي الهائل الذي اسقطها والذي فاق 20 مليون من المتظاهرين في اوج الثورة .......وهو الحشد الذي اعترف به الاعداء قبل الاصدقاء وانه حشد غير مسبوق في العالم كله وكان لسقوط حكومه العملاء وحجم الحشد الذي اسقطها دوي شديد وهذا ماكتبه حرفيآ احمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد فهذا الدوي هو الذي افقد اوباما وعصابات شيكاغو واقطاب الصهيونيه العالميه وعصابات المجتمع العسكري الصناعي والمخابرات العسكريه الامريكيه صوابهم وهدم الي الابد مخططاتهم القذرة والشريرة ........ هدمها واسقطها بينما هم بين قاب قوسين او ادني من النجاح وفقد اوباما بل واختل توازنه وراح يتخبط ويتهم الثورة الشعبيه المجيدة بانها( انقلاب عسكري) غير مشروع ويهدد بايقاف المعونه الامريكيه تارة وتقديمها تارة اخري مما يعكس حكم التخبط والارتباك بعد اختلال توازنه من خلال (ضربه نوويه تعادل ان لم تكن تفوق ضربه المعلم في موسكو وهي (فضيحه سنودن) فالمعونه الامريكيه ليست منحه تقدمها اميركا الي مصر ولكنها نصاب قانوني فرضته ارض الواقع منذ بدايه عصر داعيه السلام العالمي والذي اسس مكتب لنشر السلام في العالم وهو احد اضلاع مثلث السلام (الزعيم والانسان /جيمي كارتر ) مع (الزعيم العظيم / محمد انور السادات ) والداهيه المحنك /هنري كيسنجر والقيادة الاسرائيليه ....... السادات بطل الحرب والسلام في ان واحد ....... فقد جمع هذا العبقري والعبقريه النادرة بين النقيضين في ان واحد (الحرب والسلام) فهل يمكن لكائنآ من كان ان يجمع بين اليل والنهار ولكنها ارادة الله وطلاقه القدرة الالهيه (كن فيكن) وبعد كل هذا اغتاله ...... اغتال السادات هذا الفصيل المعتوة (الاخوان المسلمين ) بمعرفه (خالد الاسلامبولي) وباقي زملاء الشر مثل عبود الزمر وكان من شر البليه ما يضحك ان اعترف الاخوان واعترف محمد مرسي علي الهواء مباشرة بخطاهم واحتفلوا بهذة الذكري ومعهم عائلات الزمر ومما زاد الطين بله الهلاوس السياسيه التي تصيب القادة عند الفشل عندما وجد ان حجم الثورة الشعبيه التي يحميها جيشها الوطني الخالد والعظيم من الصلابه والرسوخ الذي يراة حتي الاعمي وان معظم الاعلام العالمي تعامل معها كثورة شعبيه حقيقيه فعاد اوباما ليتراجع عن وصفها بانها انقلاب عسكري ويتردد فيما يفعل لحمايه عملائة في الحكومه الساقطه علي امل اعادتهم للسلطه من الباب الخلفي ونترك لمارك يستعرض ما يراة في سياسه اوباما الملتويه يقول (تيسن ) ان الثورة الشعبيه التي قامت في مصر ضد حكم الاخوان تمثل احد اكبر التطورات لاالباعثه علي الامل الواعد في الشرق الاوسط منذ بدايه ( الربيع العربي العفن) فعندما يخرج ملايين المصريين الي الشوارع ليعلنوا انهم يرفضون استبدال دكتاتوريه علمانيه بدكتاتوريه اخوانيه فان هذا الامر يجب ان تنظر اليه امريكا علي انه امر ايجابي ولكن ادارة اوباما وجدت نفسها في الجانب الخطأ وصارت في الاتجاه الخاطئ من الصراع في مصر للمرة الثانيه فخلال الثورة المصريه منذ عامين اثارت ادارة اوباما غضب المصريين بوقوفها الي جانب ..... حسني مبارك ...... حتي بات وامسي ..... واضحي ....... واصبح ..... واضحآ جليآ انه انتهي لا محاله واعلن نائب الرئيس / بيدن ان مبارك ليس ديكتاتورآ وارسلت اميركا مبعوثها (فرانك وايز تر) الذي اعلن بوصايه امريكيه ان مبارك يجب ان يبقي في منصبه حتي يشرف علي التحول الديمقراطي وباركت (هيلاري كلينتون ) فكرة مرحله انتقاليه تسمح ببقاء مبارك في السلطه لشهور عديدة ولكن متظاهري ميدان التحرير كانوا يرفضون علنآ الخطه الامريكيه ويلعنون امريكا لتأييدها مبارك في السلطه وحمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها (عار عليك يا اوباما ) وصور ولافتات اخري تسخر من اوباما ومكتوبآ عليها عبارة (لا ....... لن تستطيع ) وعندما سقط مبارك في النهايه ووصل محمد مرسي للسلطه تركت ادارة اوباما بسرعه فراش الديكتاتور الساقط ودخلت في فراش فرعون اخر وتجاها اوباما تصرفات مرسي غير المشروعه ...... عندما نحي مرسي السلطه القضائيه جانبآ واستولي علي سلطات مطلقه تتطابق تطابقآ كاملآ مع (دستور التمكين )الذي ابتدعه (اودلف هتلر )بعد وصوله الي سدة الحكم ووقف مرسي في جانب ايران وحماس وصلي علنآ وهو يدعوا علي اسرائيل بالدمار (ويافرحتي) وطبق الشريعه بتعسف ولكن المصريين لم يغفلوا مراقبه تصرفات مرسي والغير مشروعه فقد كانوا في هذا الوقت يريدون من الرئيس المنتخب ان يركز علي رفع مستوي الاقتصاد المصري الذي كان يتهاوي وعلي خلق فرص عمل بدلآ من محاربه طواحين الهواء وهنا كما يقول (مايكل رويبن ) التابع لمعهد (انتر برايز ) الامريكي بان مرسي حقق في سنه واحدة فقط من حكمه مااستغرق 30 عامآ من حكم مبارك لتحقيقه وهو ....... اكتساب عداء كل اطياف الشعب والمجتمع المصري وقد اظهر استفتاء تم مؤخرآ ان 73% من المصريين يرون ان محمد مرسي لم يتخذ قرارآ وحدآ جيدآ طوال سنه حكمه علي الاطلاق وعنما هب المصريين في النهايه ينادون باسقاط مرسي كان عدد المتظاهرين يفوق العدد الذي اسقط مبارك واعلنت السفيرة الامريكيه (ان باترسون) حديثآ علنيآ يوم 18 بونيو تعارض فيه ما اسمته بالعمل في الشارع وعملت علي تحريض مجموعات كبيرة علي عدم الاشتراك في المظاهرات ومرة ثانيه اعتقد المصريين ان امريكا تساند رجلها في مصر ...... ومرة ثانيه امتلأ ميدان التحرير بالمظاهرات واللافتات المعاديه لامريكا وكانت احداها تقول (اوباما ... وباترسون ... يؤيدان الارهاب ) وقالت لافته اخري (استيقظي يا امريكا ) اوباما يساند نظامآ فاشيآ في مصر واظهرت لافته اخري (صورة باترسون .. وهي تصافح . مرش الاخوان) وتحت الصورة العبارة التاليه ..(اننا نعرف ما فعلتما الصيف الماضي ) وبمعني اخر ان تحويل السفارات الامريكيه الي مكاتب للتجسس وتصنيع العملاء لم يعد خافيآ علي احد بعد ضربه بل ضربتين من معلمين المعلم الاول : كان في موسكو وهو / السيد: فلاديمير بوتين ابن kgp مدرسه المخابرات السوفيتيه والذي وجه ضربه قاضيه لامريكا مع كل حلفائها بما فيهم اسرائيل في (فضيحه سنودن) والثانيه كانت ضربه معلم لابن المخابرات المصريه العالميه والتي لا ينكر عبقريتها جاحد وهو السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي في نصر بلا حرب ولم يكن هذا النصر نصرآ عاديآ علي دوله مهمشه او من دول العالم الترسو بل كان نصرآ علي امبراطوريه وحيده وعظمي تنفرد بحكم العالم يرافقها اعظم امبراطوريه مخابراتيه مجسده في جهاز ciaورئيس جهاز المخابرات الامريكيه نفسه وهو رجل من الشخصيات المعدوده في هذا العالم والذي يتعين عليه اثبات قدرات خارقه تفوق الاخرين بما فيهم رئيس الولايات المتحده الامريكيه نفسه فالمخابرات الامريكيه والعالميه هي الان بمثابه الاقدام التي تمشي عليها وعلي ارضها الدول العظمي والاذرع التي تبطش باعداء الامه بينما هذة الاعداء في رحم امهاتها ...... او في سماء خيالها ....... وهي الاعين التي ترصد سكنات وحركات الكون كما انها هي العيون الساهرة التي ينام ابناء اوطانها بينما تقضي هي الليل وليس الليل فحسب ولكن العمر كله ساهرة ....... ومن هنا جاء مصطلح( الميزانيه السوداء )الذي اطلقوة علي ميزانيه المخابرات الامريكيه والتي لا تحددها ارقام بل ميزانيه مفتوحه من خلال اقتصاد د وله عظمي مصحوبه بشيك علي بياض من (منظمه الصهيونيه العالميه ) في واشنطون ونيو يورك ........ فبعد كل هذة الامكانيات العلميه والعالميه والماديه والمخابراتيه تنتصر المخابرات والرئاسه المصريه في (نصرآ بلا حرب ) فهل من مجادل ....... او هل من مكابر ...... ولينظر اي كائن من كان قبل ان ينبث ببنت شفة واحده الي خريطه المسرح العربي والاسلامي من خلال 23 حرب دمويه عربيه,, عربيه بلغ عدد ضحاياها (7مليون فرد ) من بينهم (2 مليون ) طفل في 5 سنوات ............ فهذة هي مصر ولاده دومآ ودائمآ واختتم كلمتي بما قاله العارف بالله (قطب القرن ) فضيله الامام والمعلم الشيخ الجليل السيد / محمد متولي الشعراوي حين قال بأن مصر هي التي ردت همجيه الهكسوس وردت جحافل الصليبيين وهي التي ردت همجيه التتار وهي التي ردت الفرس والروم وان مصر كنانه الله في ارضه وانها واهلها في رباط الي يوم الدين وان مصر هي الدوله الوحيده التي صدرت للعالم علم الاسلام ..... صدرته حتي الي البلد التي نبع منها الاسلام

وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين











( لا تغسلوا ........ الوحل )
( الرمم المتحدة )

(جزارين الصرب)

رادوفان كارادزيتش
سلوبدان ميلوسفيتش

راتكو ميلاديتش

تم إنشاء عُصبه الامم المتحدة او الرمم المتحدة ان صح التعبير بعد نهايه الحرب العالميه الثانيه مباشرة عام 1952 وذلك لمنع الحروب وترسيخ مبدأ استقلال الشعوب وحمايه حقوق الانسان والاقليات وصناعه عالم من السلام كبديل لعالم الحروب والديكتاتوريات واحلام ورديه كثيرة سطرتها وخطتها اقلام الدول المنتصرة في الحرب العالميه الثانيه وكان كل هذا هو الظاهر الذي تغنت وتشدقت به الدول الخمس الكبار وهم الولايات المتحده الامريكيه , انجلترا , فرنسا , الاتحاد السوفيتي , الصين وجاء الباطن والذي ترجمته ارض الواقع بأسوأ مما كان العالم عليه بكثير فقد اعتمدت وقسمت هذة الدول الخمس العالم علي خريطه المصالح الذاتيه لكل دوله وقاموا بتقسيم العالم فوق رقعه الشطرنج وفق مصالحهم واهوائهم والتي بدأت بتصنيع حكومات العملاء وزراعتها وريها وسقايتها حتي تبني وتشيد فراغ رهيب اعمدته من الظلم والظلام ونهب مقدرات الشعوب وصناعه الحروب الداخليه والفقر والامراض وقبل كل هذا زراعه الجهل والذي يتم من خلاله تحقيق النصر تمامآ مثلما انتصرت الولايات المتحده علي الاتحاد السوفيتي في الحرب البارده والتي دارت بعد الحرب العالميه الثانيه بزراعه الرجل الغير المناسب في المكان المناسب فكان نصرآ بلا حرب ومن هنا بعد ان تم تقسيم العالم وفق المصالح والاهواء للامبراطوريات العظمي المنتصرة واحتواء الديكتاتوريات في بلاد العالم تم اشعال الحروب الداخليه بين الشعوب وبعضها البعض بإشعال عود ثقاب واحد فقد طفح الكيل بالشعوب من كل ديكتاتور يحكم بلادة بالحديد والنار وقد ظهرت اكبر هذة الكوارث علي مستوي العالم كله ونتوقف هنا عند محطه بعينها وهي كارثه ( البوسنه والهرسك) في يوغوسلافيه علي يد الزعيم الصربي (سلوبدان ميلوسفيتش) ونائبه(رادوفان كارادزيتش) وقائد قواته (راتكو ميلاديتش) الذي اعطي سكان البوسنه والهرسك مهله اسبوع واحد لاخلاء المدينه ثم قام بالهجوم الصاعق والمباشر ليعلن علي ملاء العالم مباهيآ باباده (71 الف في اسبوع واحد) من سكان البوسنه والهرسك مابين شيوخ وكهول ونساء واطفال رضع ويحول المدينه الي اشلاء من الجثث والجماجم تحت سمع وبصر العالم كله خاصة بعد الثورة التكنولوجيه والاعلاميه التي حولت العالم الي قريه صغيرة لتنقل الاحداث لحظه بلحظه ودقيقه بدقيقه في وقت لم يقف فيه العالم كله حدادآ علي ارواح كل هؤلاء لحظه واحده او مجرد دقيقه ...... حتي صرخ رئيس البوسنه والهرسك في وقتها (علي عزت بيجوفتش ) انقذونا ياامم ولو علي طريقه(عاصفه الصحراء ) وهي العاصفه التي دمرت قوات قائد التخلف (صدام حسين ) بقيادة اميريكا علي يد قائد هذة العاصفه (الجنرال/ نورمان تشوارسكوف) او (دبدوب ) كما كان يحلو لاصدقائه والمقربين منه مناداته بهذا اللقب وتم تدمير كل معالم الحياة وتحولت البلاد الي اشلاء من الجثث والجماجم في كارثه انسانيه فاقت كوارث الحروب العالميه والتزم العالم كله الصمت بإستثناء رجل واحد فاضت دموعه وهو يبكي بينما هو يغادر منصبه بعد انتهاء فتره رئاسته وهو الرئيس الالماني (ريتشارد فاويتسكر )
قائلآ ان هذا الذي يحدث هناك شئ يندي له جبين الانسانيه برمُتها وان هذا شي يبعث علي المرارة ولا بد للعالم الذي يتشدق بحقوق الانسان ان يتحرك فورآ لوقف هذة المذابح والكوارث التي لا اجد وصفآ لها وحتي لا ننسي فقد تحرك احد معاول الهدم واحد نخاسين القرن وهو (بطرس غالي ) بزياده قوات الامم المتحده في البوسناء والهرسك وهي قوات (الباريهات الزرقاء ) او قوات حفظ السلام وهي قوات لا تملك حق الدفاع عن نفسها فهي مزوده بأسلحه خفيفه (مسدسات ) لا تمكنها حتي من الدفاع عن نفسها وفي نفس الوقت يتم استخدامها كأسلحه لمنع اي اعتداء علي المعتدي لانها قوات متعددة الجنسيات بعد ان يتم اسرها واستخدامها كدروع بشريه وحائط صد او ورقه ضغط حتي لا يتم اطلاق اي رصاصه علي الطرف المعتدي لحمايه الرهائن المحُتجزة من قوات الامم المتحده ولم يفوت الممثل الكبير (خافيير سولانا ) سكرتير عام حلف شمال الاطلسي (الناتو) ان يقف علي خشبه المسرح العالمي وهو يذرف دموع التماسيح تعاطفآ مع شعب البوسنه والهرسك في حين لم يحرك ساكنآ وبعدها قامت اميريكا والناتو بتوجيه بضعه ضربات جويه هشه في رساله لا تمد للقضيه بصله ولكن كان مفاداها ان الحليف التقليدي للصرب ويوغوسلافيا وهو الاتحاد السوفيتي تخلي عن حلفائه وان حل (حلف وارسوا ) كان اشبه بتشيع جثمان رجل ميت الي المقابر والاعلان عن صفحه وهميه جديده تفيد بأن العالم يحكمه الان قطب واحد هو الولايات المتحده الامريكيه ومن هنا نتوقف بل يتوقف ويجب ان يتوقف العالم كله لاعاده حساباته ..... واختتم بما بدأت به كلمتي (لا تغسلوا الوحل)
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين